إستناداً إلى فقر الدورة الشهرية وصعوبة الوصول الى خدمات الصحة الجنسية والإنجابية خاصة خلال الأزمة الإقتصادية والإجتماعية التي يمر بها لبنان، أطلق التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني حملة#صحتنا_دورة_حياة في منطقة جب جنين بالشراكة معالقوى النسائية في جمعية أكشن ايد. خلال الحملة أقيمت في المركز 18 جلسة توعية حول الصحة الإنجابية والجنسية. كان الهدف الرئيسي من الجلسات هو رفع مستوى الوعي حول الصحة الإنجابية والجنسية فيما يتعلق بكيفية الحفاظ على نظافة الدورة الشهرية مع مراعاة الأزمات الاقتصادية وصعوبة الحصول على نوعية جيدة من الفوط الصحية وتقديم البدائل. كانت المجموعة المستهدفة 270 شخصًا مقسمة إلى المراهقات والمراهقات والنساء البالغات الذين كانوا نفس الهدف من عملية ملء الاستطلاعات.

وفي نهاية الجلسات ، تم توزيع مجموعات النظافة مع شعار الحملة المطبوعة على المشاركات تحتوي على فوط صحية وصابون ومنشفة وكتيب توعوي مع معلومات كاملة عن نظافة الدورة الشهرية والممارسات الخاطئة والصحيحة والمتطلبات الصحية.

تم إرفاق حملة الصحة الجنسية والإنجابية في جب جنين بفيديو توعوي على وسائل التواصل الإجتماعي يشرح تعريف عبارة حقوق الصحة الجنسية والإنجابية بأمثلة باستخدام صوت ولغة مبسطة يفهمها الجمهور، مع نتائج المسح التقييمي الذي نفذته مجموعات النساء في جب جنين بخصوص هذه الحقوق من أجل تحديد النقص الكبير في الحصول على هذه الحقوق في المنطقة ، خاصة خلال الأزمة الاقتصادية الحالية.

 

‫‫ شاركها‬

‎تابع جديدنا

‎إشترك في القائمة البريدية سيصلك كل جديد

‎كن متابعاً أولاً بأول، خطوة بسيطة وتكون ممن يطلعون على الخبر في بداية ظهورة، اشترك الآن في القائمة البريدية

‎لا تقلق ، نحن لا البريد المزعج

‫شاهد أيضًا‬

جلسات تدريبية على المسرح التفاعلي

نفذت المجموعة الشبابية في مشروع SPAII بالشراكة مع آكشن إيد المنطقة العربية ActionAid Arab …