‫الرئيسية‬ أخبار دعوة للبرلمان اللبناني للقضاء على تزويج الأطفال وإقرار مشروع قانون حماية الأطفال من التزويج المبكر
أخبار - 16/10/2019

دعوة للبرلمان اللبناني للقضاء على تزويج الأطفال وإقرار مشروع قانون حماية الأطفال من التزويج المبكر

ورقة سياسة أصدرتها جمعية إنقاذ الطفل بعنوان "لا ، لا أقبل"

بمناسبة اليوم الدولي للطفلة دعت ورقة سياسة أصدرتها جمعية إنقاذ الطفل بعنوان “لا ، لا أقبل”: القضاء على تزويج الأطفال في لبنان” البرلمان اللبناني لإقرار مشروع قانون أعده التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني –  RDFL  لإنهاء تزويج الأطفال في لبنان في أقرب فرصة و إلى تحديد الحد الأدنى لسن للزواج عند 18 عامًا دون إستثناء.

ويبقى مشروع القانون الذي اقترحه التجمع منذ عامين في انتظار المراجعة من قبل لجنة العدل والإدارة في البرلمان اللبناني .
ولذلك يدعو الائتلاف الوطني لإنهاء زواج الأطفال، الذي تشترك فيه جمعية إنقاذ الطفل، إلى استئناف المراجعة دون مزيد من التأخير.

توصي الورقة بمساعدة الأطفال والأسر في العثور على الخدمات المناسبة التي تعزز التعليم وتزيد الوعي بالنتائج السلبية لزواج الأطفال. كما تدعو إلى بذل مزيد من الجهود لمعالجة عدم المساواة بين الجنسين في لبنان ، وخاصة من خلال برامج مصممة خصيصًا للتعرض للأسباب الأساسية لهذه القضية.

للإطلاع على الورقة باللغة العربية : Child marriage brief Arabic

إقترح التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني  مشروع قانون حماية الأطفال من التزويج المبكر تمشياً مع الاتفاقية الدولية والتزامات لبنان باتفاقية حقوق الطفل.وقد أحيل مشروع القانون إلى لجنة الإدارة والعدل في البرلمان في 28 مارس 2017 للمناقشة كما أن جمعية إنقاذ الطفل هي جزء من الائتلاف الوطني لحماية الأطفال من زواج الأطفال الذي يقوده التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني والذي يعمل حاليا مع تحالف من 56 منظمة محلية ودولية للحفاظ على الضغط على المسؤولين والتأثير على الرأي العام في جميع أنحاء لبنان.

‫شاهد أيضًا‬

لوداد شختورة تاريخ ميلاد فقط ولن تفنى بعده أبدا

أنا لا أستحضر وداد لأكتب عنها، فهي حاضرة على الدوام، أنا بالكاد أخط بضع حروف لأقول كم أنا …