‫الرئيسية‬ حملة young 3arous للتجمع النسائي الديمقراطي اللبناني تحرك الرأي العام حول قضية التزويج المبكر حملة young 3arous للتجمع النسائي الديمقراطي اللبناني تحرك الرأي العام حول قضية التزويج المبكر
‫‫‫‏‫3 أسابيع مضت‬

حملة young 3arous للتجمع النسائي الديمقراطي اللبناني تحرك الرأي العام حول قضية التزويج المبكر

سلطت حملة “العروس الصغيرة” بمقاربتها الخلّاقة وغير الاعتيادية الضوء على قانون التزويج المبكر المقترح من قبل التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني – RDFL الذي يحدد السن القانوني للزواج في لبنان “مش قبل الـ١٨”، والذي لا يزال موجودا في لجنة الإدارة والعدل النيابية تمهيدا لإقراره.

علما أن هذه الحملة الجديدة والجريئة من نوعها عملت على خلق حسابات تواصل اجتماعية وهمية تروّج خدمة إلكترونية لتدبير عرائس طفلات تحت اسم “Young 3arous”وخلالها تلقى مندوب من قبل الحملة مئات الإتصالات للإستفسار عن ما صدمهم/ن والبعض إتصل من أجل حجز عرائس طفلات. كما إستهدفت الحملة أشخاص خارج مواقع التواصل الإجتماعي لإيصال الفكرة من الحملة وذلك عبر تقديم خدمات تدبير عرائس على الأرض عبر وضع كشك في أكبر المحال التجارية في لبنان.

غضب الناس وتفاعلهم إتجاه الحملة كان كبيرا وطاغطاً نحو مطالبة السلطات بحظر خدمة “young 3arous” التي إعتبروها إتجاراً بالبشر، لفت انتباه وسائل الإعلام المحليّة والعالميّة التي غطّت الحملة وردّات الفعل التي تسببت بها.
وتم رصد أكثر من ستة ملايين شخص متفاعل مع الحملة، جميعهم طالبوا الحكومة بإعادة النظر حول القانون المقترح الذي يرفع السن القانوني للزواج إلى سن الثامنة عشر.

‫‫ شاركها‬

‎تابع جديدنا

‎إشترك في القائمة البريدية سيصلك كل جديد

‎كن متابعاً أولاً بأول، خطوة بسيطة وتكون ممن يطلعون على الخبر في بداية ظهورة، اشترك الآن في القائمة البريدية

‎لا تقلق ، نحن لا البريد المزعج

‫شاهد أيضًا‬

حملة “عروس صغيرة” للتجمع النسائي الديمقراطي اللبناني تفوز بأسد فضي في مهرجان كان لاينز للابداع

  فازت شركة جي. والتر تومبسون بيروت بجائزة الأسد الذهبية المميّزة عن فئة العلاقات الع…