‫الرئيسية‬ أخبار مشاركة التجمع مع “سوا أقوى” للإضاءة على أهمية الترابط الأُسري
أخبار - 29/05/2019

مشاركة التجمع مع “سوا أقوى” للإضاءة على أهمية الترابط الأُسري

شارك التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني – RDFL في فرع جبل لبنان  بالنشاط التوعوي والترفيهي الذي نظمته جمعية “تخطى – نحو صحة نفسية فضلى” بالتعاون مع بلدية جبيل، تحت عنوان “سوا أقوى وذلك نهار الأحد الماضي في 26 آيار في الحديقة العامة في جبيل ، برعاية وزير الشؤون الإجتماعية ريشار قيومجيان وحضور حشد من الفاعليات الرسمية والمدنية.

ركزت كلمة رئيس بلدية جبيل النائب زياد حواط  على دور العائلة فيكونها ركيزة أساسية في نظام الحماية الاجتماعية وعلى ضرورة الاستمرار في العمل الجماعي لتحصين العائلة وإعلاء شأنها للمحافظة على قيمة ورسالة المجتمع الوطني.

ويهدف اللقاء إلى الإضاءة على أهميّة المحافظة على الترابط الأُسَري والتعاون بين أفراد العائلة الواحدة، لأجل الحدّ من الإصابة بحالات نفسية صعبة قد تؤدّي الى العنف​ والإدمان والتوتّر والقلق والإحباط والإكتئاب، وصولًا إلى الانتحار.

وقد عرّفت مسؤولة فرع جبل لبنان في التجمع كارمن مهنا عن التجمع والخدمات التي يقدمها وعن نشاطاته، كما وزّعن العضوات المشاركات في النشاط منشورات للحملة الوطنية لمناهضة التزويج المبكر #مش_قبل_ال18 ” التي يقودها التجمع منذ أكثر من عامين.

 

‫شاهد أيضًا‬

دعوة للبرلمان اللبناني للقضاء على تزويج الأطفال وإقرار مشروع قانون حماية الأطفال من التزويج المبكر

بمناسبة اليوم الدولي للطفلة دعت ورقة سياسة أصدرتها جمعية إنقاذ الطفل بعنوان “لا ، لا…