‫الرئيسية‬ أخبار وداد شختورة من رائدات المسؤولية المجتمعية
أخبار - 08/03/2020

وداد شختورة من رائدات المسؤولية المجتمعية

من وارف قميحة إلى وداد

وارف قميحة

خبير مالي وافتصادي

كم جميل أن يتزامن ذكرى ولادة الراحلة وداد شختورة مع يوم المرأة العالمي.

وداد كانت بحق إمراة إستشنائية لبنانية عربية عالمية، كانت من اللواتي عملن على مأسسة الأطر والهيئات النضالية، وهي أفنت حياتها في خدمة الدفاع عن حقوق منتسبيها.

وبرؤيتها الصائبة وعملها الدوؤب، حولت وداود تلك الهئيات إلى مؤسسات فاعلة  مبنية  على أسس متينة سواء من الناحية القانونية أو العلمية، وآمنت بالإستثمار في الكوادر البشرية من خلال إستقطاب الطاقات الشابة، وتأهيلها وتدريبها المستمر على أحدث فنون الادارة والممارسات ذات الصلة، مما أدى إلى إستمرارية تلك المؤسسات وبقائها على قيد الحياة في أحلك الظروف وأصعبها ماليا وإقتصاديا وسياسياً.

إضافة إلى ذلك، كانت وداد شختورة من رائدات ما أصطلح على تسميته بالمسؤولية المجتمعية، ومن تابع مسيرة الراحلة وداد وعمل على إرثها  يدرك حجم وعديد المبادرات الخلاقة التي اطلقتها من شتى المواقع والمؤسسات والهيئات، التي كانت تتراسها او ناشطة اساسية فيها، والتي كانت تصب تلك المبادرات في تمكين المرأة و إلغاء جميع أشكال التمييز ضدها والعمل على  التشبيك والتنسيق مع القوى النسائية وقوى المجتمع المدني من أجل تعزيز الديمقراطية والمساوة وضمان حقوق الانسان .

وداد شختورة لطالما كنت القدوة ، ننحني اجلالاً لعطأتك .

 

‫شاهد أيضًا‬

حياة مرشاد النسوّية الثائرة وعضوة التجمع، ضمن لائحة مبادرة BBC التي تضمّ 100 امرأة ملهمة ومؤثرة من جميع أنحاء العالم لعام 2020

“أن تكوني ملهمة ليس مستغربا، فأنت مثال للمرأة التي سارت صُعُداً حاملة قضية النساء كل…