‫الرئيسية‬ أخبار لقاء مع قضاة ومحامين حول تعزيز سياسات وممارسات حقوق الانسان في سجون النساء
أخبار - 19/11/2014

لقاء مع قضاة ومحامين حول تعزيز سياسات وممارسات حقوق الانسان في سجون النساء

حزمة من القضايا التي ترتبط بالحقوق الإنسانية داخل سجون النساء في لبنان ولا سيما ما يتعلق باوضاع التقاضي والمحاكمات، بحثها الشركاء، “التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني” ، “دار الامل “، “مركز الاجانب في جمعية كاريتاس” و منظمة دياكونيا، ضمن مشروع “تعزيز سياسات وممارسات حقوق الإنسان في سجون النساء في لبنان” مع عدد من قضاة التحقيق والنيابات العامة بحضور ومشاركة مديرية السجون في وزارة العدل ممثلة بالقاضي الرئيس رجا أبي نادر وبمشاركة لمجموعة من المحامين \ ات.
وقد قدّمت المحامية منار زعيتر من التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني عرضاً لابرز الإشكاليات التي حدّدها الشركاء في إطار المشروع والتي تعاني منها النساء الموجودات في السجون اللبنانية يومياً. من جهته، قدّم القاضي أبي نادر شرحا عن استراتيجية مديرية السجون للإرتقاء بسجون النساء في لبنان و العمل الذي يُنفذ حالياً وما يُخطط له مستقبلا والتوقعات المرتقبة منه .
كذلك، عرضت خلال اللقاء ابرز التوصيات التي خرج بها مشروع “تعزيز سياسات وممارسات حقوق الإنسان في سجون النساء في لبنان” والمتمثلة بإدماج المقاربة الجندرية في السياسات والقوانين، إضافةً إلى نقاش أشكال التعاون الممكنة بين الجهاز القضائي والمنظمات الحقوقية بما يساعد الدولة والاجهزة المعنية على إدارة السجون في لبنان بالشكل الأمثل و إتباع المعايير التي تراعي وتحترم حقوق الإنسان في عملية التخطيط للسجون ،سواء على صعيد الهيكلية الإدارية أو على صعيد الاطر التنظيمية و القانونية ، مع لحظ وجود احتياجات مختلفة وخاصة للنساء السجينات .
وبرز في نهاية اللقاء حرص وتأكيد المشاركين\ات على أهمية استكمال اللقاءات الدورية بين مختلف الفاعلين والمهتمين بتعزيز واقع حقوق الانسان في لبنان .

بيروت 19 تشرين الثاني 2014

‫شاهد أيضًا‬

لقاء حواري حول تزويج الطفلات في طرابلس- القبة

نظم التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني – فرع الشمال لقاء حواري حول المخاطر الصحية ال…