‫الرئيسية‬ أخبار محاضرة في بلدية جونية حول واقع العنف ضد النساء في لبنان.
أخبار - 13/12/2018

محاضرة في بلدية جونية حول واقع العنف ضد النساء في لبنان.

نظم التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني- فرع جبل لبنان بالتعاون مع بلدية جونية محاضرة حول واقع العنف ضد النساء  وذلك في إطار حملة الستة عشر يوما المنددة لكل أشكال العنف التي تتعرض له النساء في العالم. حضر اللقاء ممثلين عن جمعيات وناشطين وطلاب من مختلف الجامعات، وإعتذر النائب إيلي كيروز عن الحضور لظروف صحية.

تحدثت الدكتورة كارولين عن القوانين المعنية بموضوع الحماية ضد النساء والتي تشمل قانون العقوبات والقوانين اللاحقة، قانون حماية النساء وسائر أفراد الأسرة من العنف الأسري 2014/293، المواثيق والمعاهدات الدولية، وقانون 2011/164 معاقبة الاتجار بالبشر.

كذلك عرض في اللقاء فيلم قصير  إسمه ” الحلم المستحيل”. يعرض الفيلم نظرة ساخرة عن مشكلة تواجهها النساء في كل مكان: وهي عبء العمل المزدوج لوظيفة بدوام كامل بالاضافة إلى كونها ربة منزل. نرى في الفيلم عائلة متوسطة مع مولود جديد واثنين من الأطفال في سن المدرسة. يعمل كلا الوالدين خارج المنزل، وتعمل المرأة  نفس ساعات عمل زوجها لكن تتقاضى أجر أقل. مقابل كل ذلك تبقى رعاية الأطفال وجميع الواجبات المنزلية من مسؤوليتها. وتبع العرض نقاش وتحليل للفيلم الذي عرض

حملة الـ16 يوم من النشاط لمناهضة العنف القائم على نوع الجنس، أو حملة الـ16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، هي حملة دولية لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات، تبدأ في 25 تشرين الثاني، الذي يمثل اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، وتنتهي في 10 كانون الأول، وهو اليوم العالمي لحقوق الإنسان، وجاء هذا الاختيار للتواريخ للتأكيد على أن العنف القائم على نوع الجنس، أو النوع الاجتماعي هو انتهاك لحقوق الإنسان.

 


‫شاهد أيضًا‬

لوداد شختورة تاريخ ميلاد فقط ولن تفنى بعده أبدا

أنا لا أستحضر وداد لأكتب عنها، فهي حاضرة على الدوام، أنا بالكاد أخط بضع حروف لأقول كم أنا …