‫الرئيسية‬ أخبار وفد من التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني يشارك في المنتدى العالمي لحقوق الإنسان
أخبار - 27/11/2014

وفد من التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني يشارك في المنتدى العالمي لحقوق الإنسان

يشارك وفد من التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني إلى جانب مجموعة من الخبراء\ات والناشطين\ات من لبنان في المنتدى العالمي لحقوق الإنسان الذي ينظم في المغربن مراكش. وسيشارك الوفد اللبناني في الندوة الدولية “المشاركة السياسية للنساء رافعة للديمقراطية والتنمية”، التي ينظمها الشركاء في المشروع الإقليمي حول “تعزيز دور الأحزاب والنقابات في تفعيل المشاركة السياسية للنساء” ، وذلك يوم الجمعة 29 نوفمبر 2014 بقاعة عبد الله الولادي (القاعة عدد 10 – قرية المنتدى الدولي لحقوق الإنسان، مراكش).
سيتم خلال هذه الندوة تشخيص واقع المشاركة السياسية للنساء من خلال دراسة أعدتها الدكتورة سهام النجار حول : دور الأحزاب والنقابات في النهوض بالمشاركة السياسية للنساء وهي عمل تأليفي لدراسات وطنية تمّ إعدادها في إطار مشروع إقليمي ينفّذه في لبنان التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني، وفي فلسطين مركز الدراسات النسويّة وفي مصر مؤسسة قضايا المرأة وفي تونس والمغرب المعهد العربي لحقوق الانسان، وبالشراكة مع منظمة أوكسفام وبدعم من الإتحاد الأوروبي.
وستقدّم في هذه الندوة عديد التجارب من المنطقة العربية والعالم، وتبحث المشاركات والمشاركون في الآليات التي تمكّن من دعم حقّ النساء في المشاركة وحمايته.

‫شاهد أيضًا‬

مشاركة التجمع مع “سوا أقوى” للإضاءة على أهمية الترابط الأُسري

شارك التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني – RDFL في فرع جبل لبنان  بالنشاط التوعوي وال…