‫الرئيسية‬ بيانات رسالة دعم وتضامن مع أبناء ونساء فلسطين في مواجهة الهمجية الإسرائيلية
بيانات - 18/07/2014

رسالة دعم وتضامن مع أبناء ونساء فلسطين في مواجهة الهمجية الإسرائيلية

صدر عن التجمع النسائي الديمقراطي البيان الآتي:

ها هي غزة تقف مجدداً وحيدةً في مواجهة آلة الحرب الإسرائيلية التي كانت ولا تزال تمارس أسوء وأبشع أشكال العدوان والبطش والإبادة بحق أبناء الشعب الفلسطيني المحاصر على مرأى ومسمع من العالم كله، وفي ظلّ صمت عربي مخزي وتواطؤ ودعم أمريكي وغربي. وقد حصد العدوان الصهيوني الهمجي الأخير على أهلنا في غزة، حتى الآن، مئات القتلى المدنيين، معظمهم من النساء والأطفال والمسنين، في ظل  استمرار الاحتلال بتجاهل  القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

في هذا الإطار، يوجّه التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني رسالة تضامن ودعم للشعب الفلسطيني البطل والصامد والمكافح الدائم ضد الإحتلال والقهر والظلم رغم كل المآسي والجراح، وللنساء الفلسطينيات، بشكل خاص، الشريكات في الدفاع عن حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وبناء دولته المستقلة على الأراضي المحتلة.

نحيي اليوم وكل يوم نساء فلسطين، أولئك اللواتي سطّرن ملاحم وبطولات كثيرة في النضال الوطني، اللواتي  قدّمن أشكال وألوان مختلفة من التضحيات، ودعمن المقاومة بكل ما أوتين من قوة، وضربن المثال الأعلى في النضال لكل نساء العالم، فكنّ الشهيدات والأسيرات والجريحات وأمهات وأخوات وزوجات وبنات الأسرى والشهداء، كما تحملن مسؤوليات الأسرة الفلسطينية والنهوض بأعبائها والقيام بالواجبات المعيشية والاجتماعية بعد غياب رب الأسرة.

كذلك، يدعو التجمع، وإنطلاقاً من موقعه الديمقراطي العلماني النسوي، جميع المنظمات النسوية والحقوقية حول العالم إلى الالتفاف حول قضية الشعب الفلسطيني المحقّة، ويحثّ مجلس الأمن على تحمّل مسؤولياته في وقف العدوان وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني تحت الاحتلال. ويطالب التجمع القيادات الفلسطينية بإستكمال العمل على وقف العدوان وحماية شعبنا والتمسك بوحدته عبر السير قدماً لإنهاء الإنقسام كإحدى آليات المواجهة للعدو الإسرائيلي ومخططاته.

كما يشدّد التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني على ضرورة إلتزام جميع القوى الوطنية والديمقراطية بمقاطعة بضائع الإحتلال، وتعزيز دور المرأة المقاوم، ويعيد التأكيد على موقفه الثابت المؤيّد لقيام الدولة الفلسطينية المستقلة المستندة الى انهاء الاحتلال وازالة المستوطنات و عودة اللاجئين.

‫شاهد أيضًا‬

لقاء حواري حول تزويج الطفلات في طرابلس- القبة

نظم التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني – فرع الشمال لقاء حواري حول المخاطر الصحية ال…