‫الرئيسية‬ أخبار إطلاق فيلم عن صورة النساء في الإعلام والإعلان في لبنان
أخبار - 08/12/2014

إطلاق فيلم عن صورة النساء في الإعلام والإعلان في لبنان

أطلقت “جمعية Fe-Male”، بالتعاون مع “التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني” فيلما بعنوان “صورة غب الطلب” من إعداد الصحافي جاد غصن، في حضور وزيرة المهجرين أليس شبطيني ومهتمين.

ويتحدث الفيلم عن صورة المرأة في الإعلام والإعلان في لبنان، من خلال توثيق لنماذج واقعية حول تسليع وتنميط النساء من التلفزيونات، الصحف الإعلانات وغيرها، بالإضافة إلى عرض وجهات نظر مختلفة حول الموضوع لخبراء في الإعلام، الإعلان والعمل النسوي.

وتحدثت مسؤولة الإعلام والمناصرة في الجمعية علياء عواضة، وأشارت “إلى أن الفيلم يأتي إستكمالا لعمل الجمعية في مجال مناصرة ودعم قضايا النساء عبر الإعلام التقليدي والحديث، وبشكل خاص لحملة المناصرة الإلكترونية التي كانت قد أطلقتها Fe-Male بداية العام 2014 بعنوان “مش بالتسليع منتجك ببيع”، والتي كانت تهدف إلى التوعية وتسليط الضوء على كافة أنواع التمييز بين الجنسين التي تصدرها وسائل الإعلام والإعلان في لبنان والعالم العربي الى المشاهد والمستهلك، الأمر الذي يروج لتسليع النساء وتحويلهن الى أدوات جنسية ويرفع من نسب ممارسة العنف ضدهن”.

ثم تلا عرض الفيلم نقاشا أدارته مديرة المشاريع في الجمعية حياة مرشاد واشارت “إلى ضرورة تظافر الجهود بين جميع المعنيين من أجل بناء صورة منوازنة للنساء في الإعلام اللبناني، تمهيدا لمناهضة جميع أشكال التمييز والعنف ضدهن”.

وتحدثت المحامية والناشطة في التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني منار زعيتر مسلطة الضوء “على تأثير الإعلام على صناعة الرأي العام وأهمية تحمل الدولة والمؤسسات الإعلامية مسؤولياتها في هذا الإطار”، تلتها الباحثة في مجال التنمية وحقوق النساء في مصر ومنسقة الشبكة العربية لرصد وتغيير صورة المرأة والرجل في الإعلام عزة كامل، التي عرضت لخبرتها في مجال رصد وتوثيق انتهاكات وسائل الإعلام العربية بحق النساء والرجال على حد سواء.

‫شاهد أيضًا‬

لقاء حواري حول تزويج الطفلات في طرابلس- القبة

نظم التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني – فرع الشمال لقاء حواري حول المخاطر الصحية ال…