‫الرئيسية‬ دراسات دراسة حول الجمعيات العاملة في سجون النساء في لبنان
دراسات - 20/01/2015

دراسة حول الجمعيات العاملة في سجون النساء في لبنان

ضمن إطار مشروع تعزيز السياسات المبنية عى ثقافة حقوق الإنسان في سجون النساء في لبنان، تسلط هذه الدراسة الضوء على الجمعيات العاملة في سجون النساء، وتقيّم عملها وفقا لمعاير حقوق الإنسان. ويهدف التقييم إلى تمكن الجمعيات من تطوير أدائها ووضع معايير قابلة للتطور، كذلك في اطلاع الجمعيات المشابهة الراغبة في العمل مع السجينات أو مع غيرهم من الفئات المحتاجة عى معايير حقوق الإنسان خاصة لجهة علاقة الجمعيات مع الفئات المستهدفة نفسها، أو علاقتها مع التشريعات والسلطة أو مع الإعلام والهيئات المموّلة.
ويمكن أن تستعين الهيئات المموّلة للمشاريع الإجتماعية، سواء كانت من القطاع العام كالدولة والبلديات و غرف التجارة والإتحادات المهنية والسفارات والهيئات الدولية، أو من القطاع الخاص كالبنوك والشركات الكبرى والمؤسسات الخاصة، بعد أن دخلت المسؤولية الإجتماعية كأولوية في التزاماتها المالية والقانونية وبالمعايير الواردة فيها لتقييم البرامج المعروضة عليها من الجمعيات ذات الصلة.
ونظراً لندرة الدراسات في هذا المجال، تشكّل هذه الدراسة منطلقاً لتطوير المعايير الي توصلت إليها، وصولاً إلى وضع معايير نموذجية لعمل الجمعيات في السجون.
ينفّذ هذا المشروع جمعية دار الأمل، بمشاركة كل من التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني، منظمة كاريتاس لبنان، مركز الاجانب ومنظمة دياكونيا، بدعم من مفوضية الاتحاد الأوروبي.

لقراءة الدراسة: https://issuu.com/rdfl/docs/study-on-ngos-working-in-prisons

لتحميل الدراسة كاملة، أنقر هنا. 

Study on NGOs Working in Prisons

‫شاهد أيضًا‬

الدراسة الوطنية حول تزويج الطفلات والأطفال في لبنان

خلفية عن الدراسة تهدف الدراسة إلى توفير فهم شامل ومحدث لتزويج الأطفال والطفلات في لبنان وت…