‫الرئيسية‬ أخبار دليل للمنظمات والجهات التي تقدم مساعدات عينية وغذائية في كل المناطق اللبنانية
أخبار - 13/04/2020

دليل للمنظمات والجهات التي تقدم مساعدات عينية وغذائية في كل المناطق اللبنانية

في ظل الظروف الاقتصادية والصحية الدقيقة التي يعيشها لبنان منذ 17 تشرين حتى تاريخ ظهور وباء كورونا المستجد، وبعد أن توقفت أشغال معظم العائلات اللبنانية جراء إعلان قرار التعبئة العامة في 15 آذار، لا يزال التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني يعمل على تأدية دوره في مساندة النساء بالدرجة الأولى عبر توفير خدمات دعم نفسي إجتماعي، ودعم قانوني من خلال فريقه الممتد على طول الاراضي اللبنانية، وعبر خط الدعم الآمن المتوفر 24/7.

ولما كانت الخدمات التي يقدمها التجمع محصورة بالدعم النفسي الاجتماعي والقانوني، وأمام الطلبات الهائلة لتأمين مساعدات غذائية، قرر التجمع القيام بمبادرة تجميع أسماء الحملات والجمعيات والأفراد في جميع المناطق اللبنانية، مع تزويد رقم الهاتف الذي يستطيع الأفراد من خلاله التواصل لطلب حصص غذائية.

للإطلاع على اللائحة إضغط/ي هنا.

كما عملت مبادرة دليل تضامن التي تضم مجموعات مختلفة كانت ناشطة في 17 تشرين على إنشاء مبادرة بإسم تضامن الناس وتجميع أسماء الجهات التي تقدم مساعدات غذائية وعينية في اللائحة الموجودة هنا.

إن الأرقام المدرجة داخل اللوائح المزودة هي لحملات وجهات والإراد تعمل على مساندة العائلات الأكثر حاجة، وذلك ضمن ما تستطيع هذه الحملات تأمينه من حصص غذائية، كما أن الأرقام المدرجة التي تقدم طبخ يومي تعمل تأمين وجبات للعائلات الاكثر حاجة وليس للأفراد.

تجدر الإشارة أن البلديات  في كل المناطق اللبنانية شكت خلية أزمة لمواجهة تبعات الحجر المنزلي وما ترتب عنه، وهذه الخليات تؤمن مساعدات لكل العائلات المتواجدة والمسجلة في البلدية، لذا نطلب من الأفراد في حال تعثر الحصول على مساعدة من الجمعيات المتوفرة اللجوء إلى البلدية لطلب الدعم الغذائي.

كما نؤكد أن مبادرة التجمع هذه هي بهدف المساعدة ولتيسير الناس في هذه الضيقة الإقتصادية والصحية والإجتماعية التي نعيشها اليوم ، لكن ننوه أنه في حال عدم تجاوب الجمعيات أو في حال كانت الارقام خارج الخدمة فذلك يكون بسبب كثرة الطلبات أو نفاذ كميات المساعدات.

يمكنكم/ن متابعة حساباتنا على مواقع التواصل الإجتماعي للحصول على أبرز مستجدات التجمع.

Facebook: التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني RDFLwomen

Instagram: @rdflwomen

Twitter: @rdflwomen

 

 

‫شاهد أيضًا‬

فريق عمل مدد: توزيع مساعدات غذائية ونوعية في بيروت

يعمل فرع بيروت في التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني على توزيع مساعدات عينية وغذائية بالتع…