‫الرئيسية‬ أخبار لجنة الادارة والعدل قررت تكليف لجنة فرعية لدرس اقتراح القانون الرامي الى تنظيم زواج القاصرين واقتراح القانون الرامي الى حماية الأطفال من التزويج المبكر
أخبار - 10/11/2017

لجنة الادارة والعدل قررت تكليف لجنة فرعية لدرس اقتراح القانون الرامي الى تنظيم زواج القاصرين واقتراح القانون الرامي الى حماية الأطفال من التزويج المبكر

عقدت لجنة الادارة والعدل جلستها المقررة عند الساعة العاشرة من قبل ظهر يوم الاربعاء تاريخ 8/11/2017 برئاسة رئيس اللجنة النائب روبير غانم وحضور مقرر اللجنة النائب نوار الساحلي والنواب السادة: ايلي كيروز، سمير الجسر، سيرج طور سركيسيان، نواف الموسوي، علي خريس، عماد الحوت، غسان مخيبر، اميل رحمة، وعلي عمار.

كما حضر الجلسة:

– ممثل وزارة العدل القاضي جان قزي.

– ممثل وزارة العدل القاضي أيمن أحمد.

– ممثل وزارة العدل القاضية انجيلا داغر.

– رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة الأستاذة كلودين عون.

– امينة سر الهيئة الوطنية لشؤون المرأة الأستاذة كوليت حايك.

– رئيسة التجمع النسائي الديمقراطي الأستاذة كارولين سكر.

– ممثلة التجمع النسائي الديمقراطي الأستاذة حياة مرشاد.

وقد درست اللجنة خلال جلستها جدول اعمالها المقرر:

1-اطلعت على اقتراح القانون الرامي الى تنظيم زواج القاصرين وأسبابه الموجبة، واستمعت لهذه الغاية الى شرح من مقدم الإقتراح، كما اطلعت على الاسباب الموجبة. من ناحية ثانية استمعت الى رأي وزارة العدل ووزارة الداخلية والبلديات كما الى رأي كل من الهيئة الوطنية لشؤون المرأة والتجمع النسائي الديمقراطي اللبناني.

2- كما اطلعت على اقتراح القانون الرامي الى حماية الأطفال من التزويج المبكر واسبابه الموجبة وايضاً استمعت الى رأي وزارة العدل ووزارة الداخلية والبلديات كما الى رأي كل من الهيئة الوطنية لشؤون المرأة والتجمع النسائي الديمقراطي اللبناني.

وحيث تبين للجنة ان الإقتراحين يتناولان الموضوع عينه تقريباً لاسيما بعدما اطلعت على القوانين ذات الصلة، كما ناقشت مدى ارتباط الإقتراحين بالمادة التاسعة من الدستور اللبناني. وبعد المناقشة والتداول بين السادة اعضاء اللجنة، وبعد الإطلاع على بعض الإحصائيات، قررت اللجنة تكليف لجنة فرعية تتولى درس الإقتراحين المذكورين ورفع تقرريها الى لجنة الادارة والعدل على ضوء الملاحظات التي ابديت في الجلسة ليصار بعدها الى متابعة درسهما من قبل اللجنة واتخاذ القرار اللازم بشأنهما.

 

‫شاهد أيضًا‬

حملة “عروس صغيرة” للتجمع النسائي الديمقراطي اللبناني تفوز بأسد فضي في مهرجان كان لاينز للابداع

  فازت شركة جي. والتر تومبسون بيروت بجائزة الأسد الذهبية المميّزة عن فئة العلاقات الع…